lbscoop
Image
متفرقات

شركات ناشئة تتنافس في تحدي رئيس الجامعة الأميركية في بيروت للابتكار

 
وطنية - أعلنت الجامعة الأميركية في بيروت أنه "تم اختيار ثلاثة عشر متقدما من أصل مئة واثنين وثلاثين تقدموا للتنافس في "تحدي رئيس الجامعة الأميركية في بيروت للابتكار". وسيقام حفل عرض مشاريع الشركات الناشئة والجوائز في الثامن والعشرين من تشرين الأول الجاري، من الخامسة إلى الثامنة مساء في منطقة بيروت الرقمية".

وقالت في بيان اليوم أن "تحدي رئيس الجامعة الأميركية في بيروت للابتكار" هي مسابقة سنوية لرواد الأعمال من أسرة الجامعة، بما فيها الطلاب والموظفون وأعضاء الهيئة التعليمية والخريجين، الذين لديهم أفكار قابلة للتطبيق والتطوير، ويمكن أن تحسن من نوعية حياة الناس الذين يعيشون حاليا تحت وطأة المخاطر البيئية والتحديات الاقتصادية. وهذا التحسين يمكن أن يتم من خلال المساعدة في خلق مستقبل اشتمالي ومتمحور حول الإنسان. وتمثلت مواضيع التحدي هذا العام في التعليم والمهارات، وإدارة النفايات، والاقتصاد، ومستقبل الصحة، ومستقبل الغذاء".

وأوضحت أنه "قبل الحفل، سيتلقى الحكام مقاطع فيديو مدتها ثلاث إلى خمس دقائق تروج فيها فرق المتقدمين بالتفصيل لمشاريعها. وخلال الحفل، سيسمح لكل فريق بست دقائق على المنصة، منها دقيقة واحدة ل"عرض المصعد" لمحاولة إقناع الحكام بالفكرة وخمس دقائق للإجابة على الأسئلة".

وتشمل جوائز الفوز بالتحدي "مبالغ بقيمة ثلاثين ألف دولار للمركز الأول وخمسة عشر ألف دولار للفائزين بالمركز الثاني، بالإضافة إلى كامل الاحتضان والدعم التوجيهي في واحة طلال ومديحة الزين للإبتكار التابعة للجامعة الأميركية في بيروت".

ولفتت الى أنه "نظرا لتدابير الوقاية والتباعد الاجتماعي بسبب جائحة كوفيد-19، فإن عددا محدودا من الحضور سوف يتواجد في موقع الحفل الذي سيبث مباشرة عبر يوتيوب وفايسبوك على الرابطين أدناه: https://www.youtube.com/channel/UCDchSdXKyty9eOcdLr6sLCQ/live
https://www.facebook.com/aub.edu.lb/live".